ندوة في مادبا بمناسبة اسبوع الوئام العالمي

In Jordan by

09Feb2017

Madaba

مديرية اوقاف مادبا بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن

نظمت مديرية اوقاف مادبا بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن في مادبا اليوم الأربعاء ندوة بمناسبة اسبوع الوئام العالمي بين الاديان برعاية محافظ مادبا الدكتور خالد العرموطي وحضور الائمة والوعاظ ورجال الدين المسيحي في مادبا وابناء المجتمع المحلي.

وقال مفتي مادبا يوسف ابو حسين ان الاسلام دين تسامح ورحمة وعدل، مؤكدا ان النصارى هم الاقرب للمسلمين وعاشوا بينهم بكل كرامة حيث ان الاسلام على مر العصور حفظ الكرامة الانسانية.

واكد ان الاسلام ينبذ الارهاب والتطرف وان الجماعات الارهابية المتطرفة التي تدعي الاسلام خارجون عن الاسلام ولا يمثلونه وما يقومون به من اعمال مرفوضة شرعا ولا اصل لها في الدين.

واكد راعي كنيسة اللاتين في مادبا اياد بدر اهمية الحوار بين الاديان والذي ينادي به دائما جلالة الملك عبدالله الثاني مشيرا الى ان اسبوع الوئام والذي نحتفل به سنويا نهج هاشمي يؤسس لعلاقة طيبة بين الاديان لخدمة مجتمعاتنا المحلية والانسانية.

وبين ان المسلمين والمسيحيين يقفون في وجه الارهاب والتطرف والتعصب والجميع مطالب بمواجهة افكار التطرف والارهاب ومنع الافكار المتطرفة من الانتقال الى مجتمعاتنا وعقول شبابنا.

وقال رئيس صالون مادبا الثقافي الدكتور وجيه الفرح ان مبادرة اسبوع الوئام تعبر عن عمق ووعي القيادة الهاشمية بان التوتر الناشئ عن الخطاب الديني هو ذريعة واضحة لخلق نزاع عالمي لن تطفأ فتيل ناره إن استعرت مؤكدا ان الاديان يجب ان تكون مرتكزا لزرع خطاب السلام والوئام والمحبة.

وقال منسق هيئة شباب كلنا الاردن في مادبا الدكتور حسن الشوابكة ان اطلاق جلالة الملك لاسبوع الوئام جاءت ايمانا من جلالته بان الهدف الاسمى لجميع الاديان المحبة والسلام وهو ما عبر عنه دائما في خطاباته للوقوف صفا بوجه قوى الارهاب والتطرف التي تسعى لتدمير المجتمعات وخرابها.

Return to event list