لقاء بمناسبة اسبوع الوئام العالمي بين الاديان

In Jordanby

07Feb2017

At قاعة مركز شابات عجلون النموذجي

مديرية أوقاف عجلون

تحت رعاية محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين وبحضور مدير مديرية أوقاف محافظة عجلون الدكتور  أحمد محمود الصمادي نظمت مديرية أوقاف عجلون اليوم الثلاثاء لقاء بمناسبة اسبوع الوئام العالمي بين الاديان وذلك  في قاعة مركز شابات عجلون النموذجي، بمشاركة رئيس محكمة عجلون الشرعية فضيلة الشيخ فراس عنانبه وراعي طائفة الروم الارثوذكس في عجلون الاب عامر الريحاني، وحضور عدد من الكهنه وفعاليات رسمية وأئمة ووعاظ وخطباء مساجد المحافظة.

 

وابتدأ الحفل بتلاوة آيات عطره تلاها الشيخ غسان القضاه. وكلمة فضيلة الدكتور احمد محمود الصمادي مدير مديرية اوقاف محافظة عجلون اكد فيها على حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على تعزيز صور ومعاني المحبة والاخوة والتسامح بين اتباع الديانات من منطلق العيش المشترك الذي يفضي الى بناء مجتمع يقوم على التعاون والخير والمحبة.

 

وأضاف الصمادي أن أسبوع الوئام بين الاديان مبادرة هاشمية حظيت باحترام عالمي مشيرا الى ان الاردن ومنذ تاسيسة حرص على الانفتاح والتواصل وتعزيز المحبة والاخوة بين اتباع الديانات من منطلق الرسالة التي يحملها، التي جاءت لانارة مشاعل الخير والسلام والعدل والمساواة بين جميع الناس وأن الاردن يعيش حالة فريدة دون العالم في مجال التعايش الديني وان الانبياء عليهم السلام جاءوا حاملين معهم الخير والمحبة الى جميع الناس ومد جسور التواصل والتسامح بين بني البشر حيث جاءت رسالاتهم مكملة بعضها بعضا، معربا عن املة ان يكون اسبوع الوئام بين الاديان الذي بادر الية جلالة الملك عبدالله الثاني فاتحة خير وتوافق بين اتباع الديانات نحو المحبة والامن والسلام.

 

وقال فضيلة الشيخ فراس عنانبه رئيس محكمة عجلون الشرعية ، ان المؤمن مهما كان دينه ومعتقده لا يعرف الانانية والظلم والتطرف والعدوان، وان المملكة بقيادتها الهاشمية تعيش ايام وطنية وعربية واسلامية وعالمية، حيث تجتمع الاسرة الاردنية مسلمين ومسيحيين في ظلال اسبوع الوئام بين الاديان، مشيرا الى ان هذا الوطن عاش تاريخا مشرقا منذ عدة قرون وطبق الوئام على ارض الواقع.

 

 وبين الأب عامر الريحاني، ان الوئام بين الاديان ليس بجديد على ابناء الاردن، فالتاريخ المشترك يؤكد ذلك حيث نعيش على ارض واحدة ولنا امال وهموم وتحديات مشتركة، مشيرا الى ان مسحيي الاردن والعرب وقفوا مدافعين عن الاسلام رافضين الاتهامات الغربية والمتطرفة علية.

 

و ادار اللقاء فضيلة الشيخ أحمد الزغول مساعد مدير الأوقاف لشؤون الوعظ والإرشاد وتوجه الجميع بالدعاء الى الله عز وجل أن يديم علينا نعمتي الأمن والأمان وان يحفظ الوطن وقائد الوط

Return to event list