لقاء في اربد حول اسبوع الوئام العالمي بين الاديان

In Jordan by

08Feb2017

At جامعة اليرموك

إربد

مديرية أوقاف اربد الاولى والثانية

نظمت مديرية أوقاف اربد الاولى والثانية اليوم الاربعاء لقاء في جامعة اليرموك، بمناسبة اسبوع الوئام العالمي بين الاديان.

واكد مندوب محافظ اربد عاطف العبادي حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على تعزيز صور ومعاني المحبة والاخوة والتسامح بين اتباع الديانات من منطلق العيش المشترك الذي يفضي الى بناء مجتمع يقوم على التعاون والخير والمحبة.

واشار الى أن أسبوع الوئام بين الاديان مبادرة هاشمية حظيت باحترام عالمي، وان الاردن منذ تأسيسه حرص على الانفتاح والتواصل وتعزيز المحبة والاخوة بين اتباع الديانات من منطلق الرسالة التي يحملها، لانارة مشاعل الخير والسلام والعدل والمساواة بين جميع الناس.

بدوره بين الوزير السابق الدكتور هايل داوود ان المؤمن مهما كان دينه ومعتقده لا يعرف الانانية والظلم والتطرف والعدوان، وان المملكة بقيادتها الهاشمية تعيش اياما وطنية وعربية واسلامية وعالمية، حيث تجتمع الاسرة الاردنية مسلمين ومسيحيين في ظلال اسبوع الوئام بين الاديان، وان هذا الوطن عاش تاريخا مشرقا منذ عدة قرون وطبق الوئام على ارض الواقع.

وقال راعي طائفة الروم الارثوذكس في اربد الاب يوحنا حداد: ان الوئام بين الاديان ليس جديدا على ابناء الاردن، فالتاريخ المشترك يؤكد ذلك حيث نعيش على ارض واحدة، وتجمعنا آمال وهموم وتحديات مشتركة، مشيرا الى ان مسيحيي الاردن والعرب وقفوا مدافعين عن الاسلام أمام الحملات التي تستهدف تشويه صورته الناصعة.

Return to event list