حوار: تعزيز التماسك الإجتماعي عن طريق الحوار

In by suhaayyash

More

2020-01-25 12:00 AM

Country: Jordan
City: Amman

حوار: تعزيز التماسك الإجتماعي عن طريق الحوار

بمناسبة اسبوع الوئام بين الأديان والذي تم طرحه  لأول مرة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 23 من سبتمبر/ أيلول 2010 من قبل صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله، وفي 20 أكتوبر /تشرين الأول 2010، تم تبني المبادرة بالإجماع من قبل الأمم المتحدة، ليصبح رسميا أول أسبوع من شهر فبراير/شباط، أسبوع الوئام بين الأديان. https://worldinterfaithharmonyweek.com/arabic

 يسر لجنة المانونيات المركزية وشركاؤها دعوة الشباب المهتمين للتقدم بالمشاركة في مشروع التماسك الإجتماعي عن طريق الحوار. تفاصيل المشروع مذكورة أدناه.

وصف المشروع: بناء قدرات الشباب\ات من أجل تعزيز التماسك الإجتماعي عن طريق منهجيات الحوار المبني على إحترام التنوع والتعددية الثقافية والدينية في المجتمع.

الفئة المستهدفة: هي الشابات والشباب في الأردن من المحافظات المستهدفة في البلقاء والزرقاء  والكرك وعمان ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة.

أهداف المشروع:

1. زيادة الوعي حول التماسك الاجتماعي القائم على التفاهم والاحترام المتبادلين بين الأفراد من مختلف الثقافات والأديان ضمن مضامين رسالة عمان.

2. خلق شبكة من الشباب لتعزيز التماسك الاجتماعي على أساس التفاهم والاحترام المتبادلين بين الأفراد من مختلف الثقافات والأديان ضمن مضامين رسالة عمان.

أهم محطات المشروع

1. مخيم تدريبي لتعزيز التماسك الاجتماعي يستهدف 25 مشارك\ة من المناطق المستهدفة الأربعة.

2. تطوير وتنفيذ مبادرات وحملات توعوية من الشباب والشابات لتعزيز التماسك الإجتماعي عن طريق تعزيز الحوار والوئام والتضامن

من المهم التأكيد أن هذا مشروع متكامل ولا يقتصر على التدريب فقط ويجب الالتزام بكامل فترة المشروع ومبادراته وأنشطته.

للمشاركة في المشروع:

يرجى تعبئة الطلب على رابط https://forms.gle/TfWiBvf8hRfcoF6E7

يرجى التأني في تعبئة الطلب وذكر معلومات التواصل بدقة. سيتم التواصل مع المشاركين الذين سيقع عليهم الإختيار عن طريق الإيميل وستتم المتابعة عن طريق الهاتف.

آخر أجل لتعبئة الطلب: 15\2\2020 علما بأن أول مخيم تدريبي سيكون في الفترة 17-21 آذآر (مارس) 2020.