إعلان جوائز أسبوع الوئام العالمي بين الأديان 2015

جائزة جلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية لأسبوع الوئام العالمي بين الأديان لعام 2015

تلقت لجنة التحكيم 93 تقريرا لفعاليات تم تنظيمها من بين 900 فعالية، حيث لاقت جميع الجهود المبذولة  في تنظيم الفعاليات والتي شاركت من أجل الحصول على الجائزة تقديرا من قبل لجنة التحكيم الذين تمنوا بدورهم أن يمنحوا الجوائز للجميع لكن حقيقة أن الأعمال الصالحة هي بحد ذاتها تعد مكافأة أمر أثلج صدورهم وأن جميع من قام بتنظيم فعالية هم الفائزون حقا –سواء قاموا بالترشح للفوز بالجائزة أم لا.

اهتم الحكام أثناء عملية التحكيم على وجه الخصوص بالأفراد الذين مكنتهم شجاعتهم من تنظيم فعالية في المناطق التي تأثرت حديثا بالصراعات والتوترات الناجمة عن اختلاف الأديان. كما وأخذوا بعين الاعتبار الجهود المبذولة والمضاعفة للذين واجهوا نقصا في الموارد إضافة إلى الجهود المتميزة، إضافة إلى الفعاليات التي تم تنظيمها بما يتفق ونص قرار الأمم المتحدة الذي تولدت عنه الجائزة. وإنطلاقا من ذلك، لم يقم الحكام بمنح الجائزة لفعاليات التي حاولت التوفيق بين المعتقدات بل تلك التي احترمت كل ديانة على ما هي. وأخيرا ووفقا لشروط الجائزة قام الحكام بمنح الجائزة للفعاليات التي قامت بالاحتفال بأسبوع الوئام العالمي بين الأديان بوجه خاص بدلا عن تلك الني قامت بالحتفال بحوار الأديان بشكل عام.

وعليه، يسر الحكام الإعلان عن الفائزين بشكل الآتي:

الجائزة الأولى:

الاحتفال بأسبوع الأمم المتحدة للوئام العالمي بين الأديان 2015 من قبل بعثة السلام العالمي بين الأديان،(الرئيس  الدكتور علام أبو الفتح ج ر شستي) من الباكستان 1. الجامعة الإسلامية من بيشاور2. قناة روز التلفزيونية 3. مسجد جيم نيو سوهان في إسلام آباد 4. مدرسة النور الإلهي في إسلام آباد. كان هناك تميزا في نطاق البحث والدراسة. يرجى الضغط هنا من أجل عرض تقرير الفعالية.

الجائزة الثانية:

السيد جيزيلا يان والدكتور بياتريكس جاكوبيسكا من ألمانيا لمبادرة “سلسلة سلام” في ميونخ تمكنت من ربط 15,000 شخص في سلسلة بشرية من الضوء بين دور العبادة لخمسة من الأديان الإبراهيمية السماوية. يرجى الضغط هنا من أجل عرض تقرير الفعالية.

الجائزة الثالثة:

اللجنة التوجيهية لأسبوع الوئام العالمي بين الأديان في كندا للفعالية التي نظمتها خلال أسبوع الوئام العالمي بين الأديان: إنطلاقة الفعالية، حلقة حوار بين الأديان، كيف نتحدث مع الله، السباق والدين، الإيمان والعدالة الإجتماعية، الحوار المسيحي اليهودي، أمسية خاصو بفنون الحوار بين الأديان، نزهة حوار الأديان البيئية والحصول على دعم الحكومة الكندية. يرجى الضغط هنا من أجل عرض تقرير الفعالية.

سيقام الاحتفال في شهر أبريل/نيسان 2015 في منطقة مغطس المسيح عيسى قبالة نهر الأردن في المملكة الأردنية الهاشمية.

والحمد لله رب العالمين وحده.